أعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد | أهم العلامات التي تشير إلى الحمل بولد

أعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد | أهم العلامات التي تشير إلى الحمل بولد

يعتبر معرفة نوع الجنين شيئأً فضولياً جداً لبعض الآباء والأمهات فور علمهما بخبر الحمل كما يقومون غالباً بالبحث عن الأعراض التي من الممكن أن تساعدهم في معرفة نوع الجنين هل ذكر أم أنثى، لذلك سنتعرف في موضوعنا التالي عن أعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد.

أهم أعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد

يوجد بعض الأعراض التي تشير لحمل الأم بولد ولكنها لا تكون صحيحة أحياناً حيث أنها ليست مبنية على حقائق علمية مؤكدة ولكنها تزيد من التشويق لمعرفة نوع الجنين، ومن هذه الأعراض ما يلي:-

مشاكل بالبشرة

حيث أشار بعض الناس أن الحمل ببنت يقلل من جمال الأم الحامل باعتبار أخذ الطفلة الجمال من والدتها، والحمل بولد لا يظهر مشكلة حب الشباب والبثور على بشرة الأم الحامل ومعاناتها من مشكلة ظهور هالات سوداء أسفل عينيها أكثر من الحمل ببنت ولكن لم يتم إثبات ذلك علمياً بسبب تغير الهرمونات بشكل دائم خلال فترة الحمل والذي يؤثر بدوره على الأم الحامل وبشرتها وشعرها.

عدد نبضات القلب

لقد تم اعتقاد أن نبض الطفل الذي يبلغ حوالي 140 نبضة بالدقيقة أنه ذكر، وإذا كان أعلى من ذلك فتكون أنثى ولكنه ليس مثبتاً علمياً أيضاً حيث أن نبضات القلب متساوية للاثنين في مراحل الحمل الأولى.

غثيان الصباح

من أعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد، قلة تعرض الأم للإصابة بغثيان الصباح على عكس الحمل ببنت والذي يرفع من معدل الهرمونات وبالتالي يزيد من الغثيان، كما يختلف غثيان الصباح من مرأة لمرأة أخرى.

ارتفاع وشكل البطن

اعتقد أن ارتفاع البطن للأعلى أن المرأة حامل ببنت، وارتفاعها لأسفل واحد من علامات الحمل بولد في الشهر الرابع، كما يشير البطن المكور الدائري إلى الحمل بولد، والبطن المسطح على الحمل بأنثى ولكن لم يتم إثبات ذلك علمياً.

الخط الأسود أسفل السرة

تم اعتقاد أن الخط الغامق والأسفل سواداً أسفل السرة يشير إلى الحمل بولد ولكن ليس صحيحاً حيث أن سبب الخط غير معروف في الحقيقة ولكن يزداد طوله بحوالي واحد سنتيمتر كل أسبوع.

زيادة طول شعر الجسم والرأس

حيث اعتقد أن الحمل بولد يزيد من بريق وطول الشعر وزيادة نمو شعر الجسم أيضاً أما الحمل ببنت يحدث ضعف وبهتان الشعر ولكن في الحقيقة يرجع ذاك للتغذية السليمة التي تزيد من طوله ولمعانه بكافة الأحوال نتيجة للتغيرات الهرمونية.

لون البول

تم اعتقاد أن البول الغامق يشير للحمل بولد والبول الفاتح إلى الحمل ببنت ولكن لم يتم إثبات علمياً أيضاً بأنه واحد من أعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد

وضعية نومك

تواجه السيدات صعوبة في وضعية النوم المناسبة حيث تم اعتقاد أن نوم المرأة على جانبها الأيمن فهذا يعني أنها حامل بأنثى، أما إذا كانت تفضل النوم على الجانب الأيسر فهذا يشير لحملها بذكر، ولكن ليست هذه المعلومات مؤكدة حيث أنه ليس مهماً الحامل لمراقبة نفسها وضعية النوم الخاصة بها.

حركة الجنين

علامات الحمل في الشهر الرابع

إن أول ما تشعر به الحامل هو حركة الجنين بأحشائها ويأتي هذا الشعور بالأسبوع العشرين للحمل إلا أنه يبدأ أحياناً بالأسبوع السادس عشر وتعلم حينها المرأة أنها حامل بولد وليس ببنت حيث أنه تبدأ حركة الجنين الولد أبكر من حركة الجنين البنت وأكد الأطباء على أن شدة قوة الأجنة الإناث تكون أكبر من الذكور حيث تتحرك الأجنة الإناث أكثر من 3 حركات بنصف ساعة بداخل بطن المرأة، أما الذكور يركلون أكثر من الحركة، ومن المعروف أن وضعية المشيمة هي التي تقوم بتحديد حركة الجنين لذلك يعتبر الاعتماد عليها أمراً غير دقيق في تحديد نوع الجنين.

حجم الأنف

يكون حجم الأنف للمرأة الحامل بولد كبيراً جداً حيث تعتقد المرأة أن أنفها متورم ولكن يكون هذا شكله الطبيعي بعكس المرأة الحامل ببنت حيث يكون أنفها في حجم الطبيعي بدون زيادة أو نقص.

وفي نهاية المقال، يجب علينا معرفة أن كل هذا ليس دليلاً علمياً عن أعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد ولكنها موروثات تتوارثها السيدات بين بعضهم البعض والطريق الأمثل لمعرفة نوع الجنين هو السونار فقط.