أعراض الحمل في الشهر الأول بولد | العلامات التي تؤكد وجود حمل ببنت أم صبي

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد | العلامات التي تؤكد وجود حمل ببنت أم صبي

بمجرد تلقي خبر الحمل الذي يغير مجرى حياتك وتغمركِ سعادة لا تسع الكون بأكمله، يطرأ على ذهنكِ عدد من التساؤلات من أهمها هل أنا حامل بجنين ذكر؟ وإذا كان كذلك ما هي أبرز أعراض الحمل في الشهر الأول بولد؟ اعلمي عزيزتي مهما كثرت تساؤلاتكِ ووسعت دائرة بحثكِ للحصول على إجابة قطعية لسؤالكِ، لم تجدي إجابة حاسمة وصريحة للرد على ما يحيركِ، ولكن هناك بعض الاعتقادات التي سادت قديمًا وغير مستندة على أساس علمي، والتي سنتطرق إليها اليوم. 

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد 

بالنسبة لكثير من السيدات، من أولى علامات الحمل في الشهر الأول بولد هو تأخر الدورة الشهرية، ولكن هناك بعض الأعراض الأخرى التي تظهر على المرأة بمجرد انغراس البويضة والتي تصب في حديثنا عن أعراض الحمل بذكر، نود أن نؤكد على أن هذه الأمور لا ترتكز على أسس علمية كما ذكرنا سابقًا، وإذا انطبقت هذه الأمور على حالتكِ، قد تكون بمحض الصدفة لا أكثر من ذلك، إليكِ بعض من هذه الأعراض: 

غثيان الصباح

علامات الحمل في الشهر الاول

في مخيلة الكثيرات من الحوامل أن من أعراض الحمل في الشهر الأول بولد قلة عدد مرات الغثيان والقيء على عكس الحمل بأنثى، إذ أن الحمل بأنثى يصاحبه زيادة معدلات هرمونات الحمل وبالتالي تحفيز عملية الغثيان، ولكن حقيقةً أن هذه العملية تختلف من امرأة لأخرى وفقًا لطبيعة جسمها، وتظل قلة عدد مرات الغثيان من أعراض الحمل بولد أسطورة قديمة ولا يُعتد بها لعدم استنادها على أي مصادر علمية. 

مشكلات البشرة

تقول الأسطورة أن البنت تسرق جمال والدتها، على عكس الحمل بولد لن يؤدي إلى إصابة الأم بالبثور في بشرتها وظهور حب الشباب بشكل مبالغ فيه، كما كان قديمًا يشاع عن السيدة الحامل بذكر هي أكثر تعرض لظهور الهالات السوداء أسفل عينيها عن الأخرى الحامل بأنثى، ولكن هذا العرض لم يثبت بشكل علمي، إذ أن الهرمونات خلال فترة الحمل في صورة متغيرة بشكل دائم، وبطبيعة الحال تنعكس هذه التغيرات على الحامل وبشرتها. 

الرغبة الشديدة في تناول الطعام

يُعتقد أن الحامل بولد تشتهي وبشكل مستمر استهلاك المأكولات المالحة واللاذعة، على عكس الحامل ببنت تميل أكثر إلى تناول الحلويات والعصائر المحلاة، وبالطبع لم يتمكن العلم من التأكد من أيًا من هذه المعلومات، ولم يتم التوصل إلى وجود علاقة بين استهلاك أنواع محددة من المأكولات ونوع الجنين، بل يرجع ذلك إلى تغير المتطلبات الغذائية للسيدة الحامل فقط، ويظل هذا المعتقد مجرد خرافة تتوارثها الأجيال، ويأخذونها وسيلة لمداعبة الحامل وتسليتها فقط ولا يضعونها بعين الاعتبار. 

عدد نبضات القلب

من أكثر المعتقدات الشائعة بين الكثيرات من السيدات الحوامل، إذ يضعون في اعتبارهم إذا كان نبض الجنين 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، يعني ذلك وجود حمل بولد، وفي حال تخطي ذلك العدد، فهذه علامة من علامات الحمل بأنثى، وفي الحقيقة هذا الأمر لم يتم إثباته حتى الآن علميًا، لعدم وجود أي فروق بين نبضات قلب الجنين البنت والولد في الفترة الأولى من الحمل، ولكن يبقى هذا الأمر من طرق الإثارة والضحك بينكِ وبين شريككِ. 

ختامًا عزيزتي الحامل، لقد أدركتِ الآن أعراض الحمل في الشهر الأول بولد بالتفصيل، في الحقيقة أن الأعراض التي تم ذكرها لم تشير إلى الحمل بذكر ولا يمكن وضعها نصب الأعين، ولكن بعد التطور العلمي الذي اجتاح عصرنا هذا، يمكن التأكد من جنس الجنين من خلال الموجات فوق الصوتية بعد إتمام الأسبوع العاشر من الحمل.