أعراض الحمل في الشهر الثاني بولد | هل هي حقيقة أم خرافة

أعراض الحمل في الشهر الثاني بولد | هل هي حقيقة أم خرافة

عندما تعلمين بخبر حملك أول شيء يأتي على بالك هو معرفة نوع الجنين وهل هو ذكر أم أنثى، وهناك اعتقادات لدى الجدات حول أعراض الحمل في الشهر الثاني بولد أحيانًا تحتمل الصواب والخطأ، لذلك سنوضح لكِ أهم هذه الأعراض ومدى صحتها وهل حقًا يمكنك معرفة جنس المولود من خلالها أم لا عبر السطور القادمة.

ما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني بولد

توجد بعض الاعتقادات الشائعة حول بعض العلامات التي تظهر على المرأة في بداية الحمل والتي تعد دليل على الحمل بصبي سنوضحها لكِ تفصيلاً فيما يلي:

حدوث زيادة في الوزن

من الأمور الطبيعية خلال الحمل أن يزيد وزنك إلا أن الشيء المميز عند الحمل بولد أن تكون زيادة الوزن متركزة تحديدًا في منطقة البطن فقط دون باقي الجسم، مما يشير إلى إمكانية أن يكون الجنين ذكر.

تغير الحالة المزاجية

الحالة المزاجية أحد الأشياء التي تدل على نوع الجنيين فإن كانت المرأة في بداية حملها تحب العزلة ولا تريد التحدث مع أحد وأصبحت أكثر عصبية من قبل، فهذا يدل على أنها ستنجب ذكر.

وضع الجنين وشكل البطن

هناك علامة مميزة على نوع الجنين كانت يتبعها أجدادنا القدماء في معرفة نوع الجنين، وهي الاعتماد على شكل البطن فإن كان ذكر شكل البطن يميل إلى الانتفاخ من الأسفل ويكون الجنين أيضًا متركز بمنطقة أسفل الرحم.

اشتهاء الأكلات المالحة

إن كانت المرأة خلال حملها تميل إلى تناول الأكلات التي تحتوي على ملح كثير مثل المخللات، والجبن عالية الملح أو المواد اللازعة مثل الليمون، أو البرتقال وغيرها فهذا دليل أكيد على حملها بولد.

نبضات قلب الجنين

ضربات القلب أحد الأشياء الهامة التي من خلالها يمكن تحديد نوع الجنين وهذا يكون بواسطة الطبيب، فإن كانت نبضات القلب للجنين تتعدى مائة وأربعون نبضة خلال الدقيقة الواحدة فهذا دليل على أنه ذكر لأنها تختلف مقارنة بالأنثى التي تكون نبضات قلبها أقل من هذا العدد.

قلة هرمون الكورتيزول بأول ثلاث شهور

هناك اعتقاد شائع بأن انخفاض هرمون الكورتيزول في الجسم لدى المرأة بأول ثلاث شهور من الحمل دليل على أنها حامل بذكر، إلا أن هذا الأمر لم يثبت بشكل علمي ودقيق حتى الآن ويحتمل الصواب أو الخطأ.

عدم الشعور بالغثيان

هناك بعض الاعتقادات حول هذا الموضوع والتي تشير إلى أن المرأة التي لا يصيبها الغثيان في الشهور الأولى من حملها في الغالب تكون حامل بذكر، ففي حالة الحمل بأنثى تزيد معدلات الهرمونات كثيرًأ مما يؤدي إلى الإصابة بقيء وغثيان بشكل متكرر مقارنةً بالولد.

هل يمكن حقًا معرفة نوع الجنين بالشهر الثاني للحمل

اعراض الحمل في الشهر الثاني بولد

في الحقيقة إن علامات الحمل بولد في الشهر الثاني وتحديد جنس الجنين من خلالها تعد من الأمور الصعبة، حيث لا يمكن معرفة جنس المولود بسهولة إلا بعد أن تنمو أعضاءه التناسلية، وهذا يحدث بعد مرور 11 أسبوع من الحمل ورغم ذلك يمكن الوصول إلى احتمالات كبيرة حول جنس الجنين من بداية تلقيح الحيوان المنوي للبويضة داخل الرحم، ولكن الإشارات الأكيدة لنوع الجنين سواء ذكر أو أنثى من الممكن معرفتها جيدًا بعد نمو وبروز أعضاءه التناسلية بشكل واضح ويتم معرفتها عن طريق جهاز السونار بكل سهولة بواسطة الطبيب النسائي المختص.

أخيرًا نود توضيح أن هناك طرق عديدة طبية بخلاف أعراض الحمل في الشهر الثاني بولد يمكنك من خلالها معرفة نوع الجنين والتأكد إن كان ذكر أو أنثى، ولكن هذا الأمر يكون أكثر تأكيدًا بعد مرور أول ثلاث شهور من الحمل لذلك لا داعي للقلق حول ذلك