أعراض الحمل في الشهر السابع بولد | أهم الطرق الفعالة لمعرفة نوع الجنين

أعراض الحمل في الشهر السابع بولد | أهم الطرق الفعالة لمعرفة نوع الجنين

بعض السيدات يكون لديهم شك بنتيجة السونار فربما يخطئ بالكشف عن الجنين خاصةً إن كان بوضعية لا تسمح برؤية أعضاءه التناسلية بشكل واضح، ولكن هناك حل آخر لهذه المشكلة وهو الاعتماد على أعراض الحمل في الشهر السابع بولد وسوف نوضحها لكِ تفصيلاً بالإضافة إلى الطرق الأخرى الفعالة للتعرف على نوع الجنين عبر السطور القادمة.

أهم أعراض الحمل في الشهر السابع بولد

على الرغم من وجود وسائل حديثة لمعرفة نوع الجنين بالشهر السابع من الحمل إلا أن بعض النساء تفضل التأكد من هذا الأمر بنفسها من خلال علامات الحمل بولد في الشهر السابع وسوف نوضح لكِ أهمها فيما يلي:

زيادة نمو الشعر

إن كثرة نمو شعر الجسم لدى المرأة بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة من الحمل ربما تكون دليل على الحمل بولد، وهذا الاعتقاد ناتج عن أن المرأة التي تزيد لديها هرمونات الذكورة خلال الحمل تزيد احتمالية إنجابها لذكر مقارنةً بالحمل في أنثى فيكون هرمون الذكورة بجسم المرأة أقل.

ملاحظة اختلاف حجم الثدي الأيمن

زيادة حجم الثديين خلال الحمل من الأمور الطبيعية التي تحدث عند كل امرأة، إلا أنه عندما يكون جنس المولود ذكر يزيد حجم الثدي الأيمن مقارنة بالأيسر نتيجةً لارتفاع هرمون الحليب استعدادًا للرضاعة الطبيعية.

لون البول

هناك علامة أكيدة موجودة منذ زمنٍ قديم والتي أكدتها بعض الأبحاث الطبية والتي تشير إلى أن تغير لون البول إلى داكن ومائل إلى البرتقالي دليل على أن المولود ذكر، أما إذا كان لون بول الحامل مائل إلى الاصفرار فيكون جنس المولود أنثى.

شكل بطن الحامل

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة التي تستخدمها الجدات في معرفة نوع الجنين فارتفاع البطن لأعلى بدايةً من الشهر الخامس وحتى السابع من الحمل دليل على الحمل بذكر.

الإصابة بحب الشباب

هرمون التستوستيرون يتم إنتاجه في جسم المرأة الحامل بذكر أكثر من غيرها، لذلك تعاني بعض السيدات من ظهور حبوب بالجسم والبشرة عادةً وإن كتِ من هؤلاء فهذا ربما يكون دليل على حملك بولد.

زيادة الوزن

تعتبر زيادة معدلات الوزن بالحمل من الأمور الطبيعية ولا علاقة لها بنوع الجنين، إلا أن الزيادة المتمركزة في أسفل البطن خصوصًا إن كانت كبيرة وملحوظة تدل على أن المرأة حامل بذكر.

الشعور ببرودة في الأطراف

يعتبر وجود تغير شديد بدرجة حرارة الأطراف وإحساس ببرودتها مقارنةً بما قبل الحمل دليل على أن نوع المولود ذكر وخصوًصا إن كانت البرودة متركزة في القدمين أكثر من غيرها، وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل مثبت علميًا حول ذلك إلا أنه أمر مؤكد لدى بعض النساء.

طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين

اعراض الحمل في الشهر السابع

على الرغم من أن علامات الحمل في الشهر السابع بولد والتي سبق توضيحها من الممكن أن تفيد في معرفة جنس المولود، إلا أنه مع التقدم العلمي وجدت بعض الطرق الطبية الحديثة التي يمكنك من خلالها التعرف على نوع الجنين بالشهر السابع، وهي كالتالي:

  • أسهل وأشهر طريقة هي الاعتماد على الأشعة بالموجات فوق الصوتية وتعتبر آمنة وفعالة جدًا في ذلك.
  • سحب عينة من الزغابات المشيمية: ويتم عمل هذا الإجراء للكشف عن الكروموسومات للتأكد من إصابة الطفل بأي أمراض ومن خلالها أيضًا يعرف نوع الجنين.
  • فحص السائل الأمنيوسي: يتم عمل هذا الفحص تحديدًا للتعرف على مدى إصابة الجنين بأي عدوى كما أنه يساعد في معرفة جنس المولود.

في النهاية على الرغم من أن أعراض الحمل في الشهر السابع بولد من الممكن أن تكون أكيدة بنسبة كبيرة إلا أن كل شيء مكتوب عند الله عز وجل، وكل ما قدمناه هو مجرد دلائل وطرق علمية ربما تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ أيضًا، لذلك لا يوجد داعي للقلق حول هذا الأمر.