أعراض الحمل في الشهر السادس بولد | علامات لم تعرفيها من قبل

أعراض الحمل في الشهر السادس بولد | علامات لم تعرفيها من قبل

الآن تخطيتِ مرحلة الخطر عزيزتي الحمل وقلت احتمالية خسارة الجنين بالإجهاض عند إتمام الشهر السادس من الحمل، ولكن تتراود بعض الأفكار بذهنكِ عن أهم أعراض الحمل في الشهر السادس بولد عن الحمل ببنت وخصوصًا عند اشتياقكِ لرؤية نبتتكِ الصغيرة وهل حقًا تختلف عن الحمل بفتاة، لذا تعالي معنا في جولة قصيرة لنطلعكِ على مجموعة من الأعراض التي قد تطرأ عليك وعلى صغيرك حتى تكونين على أتم الاستعداد للتعامل معها. 

أعراض الحمل في الشهر السادس بولد

جدير بالذكر أن علامات الحمل بولد في الشهر السادس لا تختلف عن أعراض الحمل ببنت، إذ تتعدد الأعراض التي تنتاب الحامل بولد، ولكن يمكن القول إنها لن تخضع لأسس ومعايير علمية، إنما هي مجرد أساطير تتناقلها الأجيال واجتهادات شخصية، إليكِ أهمها: 

تورم القدمين 

بمجرد بدء الشهر السادس من الحمل أي انتهاء المرحلة الثانية منه، قد تلاحظ بعض الأشياء التي ازدادت عليكِ، هذه الزيادة تطرأ بشكل واضح على كلًا من اليدين والقدمين، لا داعي للقلق لأنه عارض طبيعي، لأن هذه الحالة تسمى بتورم القدمين.

إذ أن جسم الحامل يحتفظ بكميات كبيرة من السوائل حول الأنسجة، وفي بعض الأحيان قد يحدث انتفاخ حول العينين وفي الوجه عامةً، وتستطيعين تقليل التورم والانتفاخ من خلال تجنب الوقوف لفترة طويلة وتمديد ساقيكِ عند الجلوس بقدر الإمكان، إلى جانب الابتعاد عن الأحذية الضيقة. 

تناول الطعام بكميات كبيرة 

من أعراض الحمل في الشهر السادس بذكر تناول الطعام بنهم شديد، ويرجع ذلك إلى تطور الجنين في المرحلة الثانية، وبالتالي زيادة متطلباته من عناصر الغذاء بشكل ملحوظ حتى تتطور الأعضاء بصورة صحيحة وشكل سليم، وبالتأكيد يستمد ما يتطلبه من جسم أمه، وبذلك يكون قد وضح أمر استهلاك كميات إضافية من الطعام مقارنةً بالمرحلة الأولى من الحمل. 

نزيف اللثة والأسنان

ينتج عن التغيرات في الهرمونات التي تصيب الحامل عند بدء الشهر السادس من الحمل إلى زيادة التدفق الدموي لكلًا من اللثة والأسنان، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تورم اللثة ونزيف الأسنان وزيادة حساسيتها، وهذا العرض طبيعي قد يحدث عند الحمل بذكر أو أنثى. 

الشعور بآلام شديدة في الظهر 

اعراض الحمل في الشهر السادس بولد

تشعر الكثيرات من الحمل فور دخولها الشهر السادس بآلام حادة أسفل منطقة الظهر، ويرجع السبب وراء ذلك إلى زيادة وزن الجنين، وبالتالي الضغط الشديد على فقرات الظهر ناتجًا عن ذلك ألم قد لاذة يُحتمل في يعض الأوقات. 

زيادة نمو شعر الجسم

بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون ينتج عنه نمو الشعر في أماكن كثيرة وغير مرغوبة في الجسم كالوجه والإبطين، وهذا عرض طبيعي من ضمن أعراض طبيعية كثيرة تحدث للحامل بفعل التغيرات الهرمونية والتي ليس لها علاقة بجنس المولود. 

زيادة عدد مرات التبول

نتيجة لكبر حجم الجنين، يتم الضغط على المثانة ومن ثم تضعف على الاحتفاظ بالبول لمدة طويلة من الوقت، الأمر الذي ينتج عنه زيادة كثرة الذهاب إلى المرحاض أو التبول أكثر من المعتاد، ويعتقد الكثيرات من الحوامل أن من أبرز أعراض الحمل في الشهر السادس بصبي تغير لون البول بحيث يكون غامقًا، ولا يوجد أساس صحي لهذه الأسطورة. 

ختامًا، نرجو أن تكون أعراض الحمل في الشهر السادس بولد التي قدمناها كافية لكِ، وناهيكِ عن الأساطير والآراء التي تسمعيها من قبل الكثيرين، لا نستطيع أن نتخلص منها جميعها ولكن كل الذي نستطيع فعله هو التأكيد على أن الموجات فوق الصوتية هي خير دليل لك على تحديد جنس المولود، دعكِ من أي أقاويل تُقال لكِ وحاولي التأقلم مع الأعراض الجديدة التي تطرأ عليك في الشهر السادس سواء حمل بولد أو بنت.