برج المملكة | تحفة معمارية وحضارية على الأراضي السعودية

برج المملكة | تحفة معمارية وحضارية على الأراضي السعودية

برج المملكة أو كما يُطلق عليه حاليًا مركز المملكة وقلبها النابض بالحيوية والجمال، يقع هذا البناء الشاهق في العاصمة السعودية الرياض وتحيدًا في حي العليا في طريق الملك فهد، ويزوره سنويا الملايين ممن يجدون فيه عدد ضخم من الأهداف والخدمات المميزة، والتي يصعب أن تجتمع في مكان واحد إلا في مركز المملكة و برجها الشهير.

برج المملكة (Kingdom Center)

تقدر مساحة ذلك البرج بنحو 94 ألف متر مربع بارتفاع 302 متر عن سطح الأرض، وقد تم تأسيس وافتتاح هذا البرج الضخم عام 2002 كتحفة فنية صممت على الطراز الحداثي الجميل، بإجمالي تكلفة مالية قُدرت بنحو المليون و700 ألف ريال سعودي.

أبرز محتويات البرج

مما جعل من برج المملكة أحد المراكز الحضارية والسياحية التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية بشكل واسع، حيث يتكون البرج من 99 طابق ويعمل به 45 مصعد، لتخدم عدد كبير من

  • مراكز التسوق الضخمة لأشهر العلامات التجارية والمحال العالمية، وقد خصص طابق كامل كمركز ومملكة للتسوق النسائي فقط، فهو فرصة رائعة لعاشقي التسوق وشراء أفخم وأجود المنتجات.
  • المطاعم الشهيرة الراقية ذات الأذواق المختلفة، والتي تقدم مختلف الأطباق العالمية اللذيذة، مع مستوى خدمة مميز.
  • الطوابق السكنية المتعددة المستويات والخدمات، كما يضم البرج فندق من أشهر الفنادق العالمية وأفخمها وهو فندق الفورسيزون الرياض المعروف بمستواه الفندقي الفاخر.
  • بالإضافة إلى عدد من قاعات الاجتماعات والاحتفالات الواسعة، والتي تستوعب أعداد ضخمة بمستويات متعددة.

هذا البرج مزود بالكثير والكثير من الخدمات الإضافية وخيارات الرفاهية التي تجعل من زيارته أو الإقامة بين أحد مراكزه السكنية المميزة تجربة لا تُضاهى من الرقي والمتعة، حيث تتوافر به العديد من الساحات الرياضية مثل ملاعب الاسكواش وحمامات السباحة المفتوحة والمقامة في الهواء الطلق، كما أنه مزود بمساحة شاسعة لانتظار السيارات بأعداد كبيرة وغيرها من الخدمات المتنوعة والراقية.

أشهر ملحقات برج المملكة

شاهد برج المملكة

من أبرز الأماكن والمزارات السياحية الموجودة داخل برج المملكة والتي يحرص على زيارتها كل من يصل إلى هذا البرج السعودي المميز، والتي حازت على شهرة عالمية جعلت من لوحة فنية غاية في السحر والجمال:

مسجد الملك عبدالله

أقيم هذا المسجد الكبير على ارتفاع شاهق من سطح البحر يبلغ 183 متر، وقد بقي لفترة طويلة أعلى مسجد عالميًا إلى أن تم إنشاء مسجد يفوقه أرتفاعًا وهو مسجد دبي بالإمارات المتحدة، ويشغل مسجد الملك عبد الله الطابق رقم 77 من برج المملكة الشهير.

جسر المشاهدة المعلق

أو قاعة المشاهدة والرابط بين الطرفين العلويين من برج المملكة بالطابق 99 تحديدًا، والتي تتيح للزائر الحصول على أروع المناظر البانورامية من أعلى نقطة بالمدينة الساحرة الرياض، حيث يقع على ارتفاع 65 متر، فهو وجهة ممتازة لهواة التصوير والتذكارات الجميلة من كافة معالم تلك البقعة الجذابة، وتبلغ تكلفة زيارته 60 ريال سعودي فقط للبالغين و20 ريال للاطفال.

أماكن الإقامة المحيطة بالبرج الشهير

يمكن للزائرين الراغبين في الإقامة بالقرب من ذلك الصرح العملاق والاستمتاع بهذا المشهد الغاية في الروعة والجمال، اختيار أحد الفنادق الكثيرة جدًا المحيطة به والمتعددة الخدمات لتناسب كافة المستويات، نذكر منها:

  • فندق وسبا نارسيس الرياض
  • فندق روش ريحان من روتانا
  • فندق حياة ريجنسي الرياض العليا

في الختام فإن برج المملكة ليس فقط من أهم المعالم بالمملكة العربية السعودية وحدها، بل امتدت شهرته ليصبح أحد أبرز المعالم السياحية بالشرق الأوسط، فهو مركز حضاري متكامل، كما أنه من أعلى البنايات على مستوى العالم والذي يحتضن الكثير من الأنشطة الترفيهية والتجارية والسياحية التي تهم زواره من مختلف بقاع الأرض.