برج شنغهاي | لا تفوتك زيارة أشهر معالم الصين السياحية

برج شنغهاي | لا تفوتك زيارة أشهر معالم الصين السياحية

إذا كنت تريد الاستمتاع وقضاء وقت مميز مع عائلتك، عليك زيارة أحد عجائب الصين وهو برج شنغهاي المميز الذي يعتبر ثاني أكبر ناطحة سحاب في العالم، وفيما يلي سنطلعك على أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل زيارتك لهذا المكان الرائع، وأفضل وقت للاستمتاع به، كل هذا عبر السطور التالية.

معلومات هامة عن برج شنغهاي

برج شنغهاي من الأبراج حديثة العهد التي تم افتتاحها للجمهور لأول مرة في عام 2016، وهو يعتبر أحد المباني المميزة من حيث التصميم المعماري لها وهو يعتبر من أكثر الأبراج ارتفاعًا في العالم فلا يمكنك أن ترى قمته وأنت في أسفله، فهو يعتبر ثاني أطول مبنى في العالم.

بالإضافة إلى ذلك فهذا البرج يوجد به أعلى منصة مراقبة بالعالم وهي بالدور 121 منه، كما أن مصاعد البرج مصممة بطريقة هندسية مميزة فتعد أسرع مصاعد في العالم من تصميم شركة ميتسوبيشي فتبلغ سرعتها 74 كم لكل ساعة، ولذلك لا تقلق بشأن الوصول السريع إلى القمة.

وصف البرج من الداخل

إن كنت تفكر في زيارة شنغهاي بالصين فلا يجب أن يفوتك زيارة برج شنغهاي الذي يعتبر أجمل الواجهات السياحية في العالم، فيرتفع هذا البرج حوالي 632 مترًا ويوجد به حوالي 127 طابق علوي وخمسة طوابق موجودة تحت الأرض، هذا البرج مكون من تسع مناطق مؤلفة بشكل عمودي هندسي رائع يوجد بها حوالي 15 طابق بقاعة هيكل البرج.

المنطقة الأولى به تحتوي على العديد من المحلات التجارية للبيع بالتجزئة إضافةً إلى قاعات المؤتمرات، أما المنطقة الثانية به وحتى السادسة تحتوي بداخلها على مساحات مكتبية كبيرة أما عن المنطقة السابعة الموجودة في البرج فتضم فنادق مميزة جدًا، أما المنطقة الثامنة الموجودة بهذا البرج فيوجد بها مراكز ومنافذ بوتيك وآخر منطقة به وهي التاسعة تحتوي على مستويات مراقبة عالية الجودة مما يساعد على القيام بأعمال المراقبة للمدينة بشكل عالي الدقة.

مميزات زيارة برج شنغهاي بالصين

إن كنت تنوى زيارة الصين لابد أن تقوم بجولة داخل أعلى ناطحة سحاب فهو يملك العديد من المزايا الرائعة سنوضح أهمها فيما يلي:

  • يعتبر هذا المكان نزهة مناسبة جدًا للعائلات.
  • يوجد به ساحات داخلية واسعة.
  • يوفر لك إطلالة بانورامية ساحرة على المدينة ذاتها.

أفضل وقت لزيارة برج شنغهاي

نبذة عن برج شنجهاي

مدينة شنغهاي من المدن السياحية يوجد بها الكثير من النشاطات والأماكن السياحية الجذابة منها هذا البرج المميز الذي نتحدث عنه الآن إلا أن هناك وقت معين يكون هو الأفضل خلال العام مقارنةً بغيره، وهذا لأن الطقس في هذه المدينة متقلب كثيرًا ولذلك عند زيارتك لشنغهاي بشكل عام يجب ان تحضر مظلة معك وملابس متنوعة تحسبًا للظروف الجوية حتى تقضي وقت ممتع بها.

يعتبر أفضل وقت للذهاب إلى هذا البرج وممارسة الأنشطة السياحية الرائعة هو بداية شهر يناير، حيث أنه يكون عدد السياح قليل ويكون الجو معتدل ومناسب أيضًا لقضاء وقت مميز مع عائلتك.

وأخيرًا نتمنى لك قضاء وقت ممتع في برج شنغهاي ونود توجيه نصيحة أخيرة لك بضرورة اختيار الوقت المناسب للذهاب إلى شنغهاي، وضرورة الاهتمام بإحضار ملابس متنوعة حتى لا تقع في فخ التقلبات الجوية المستمرة.