فوائد الفلفل الأسود للرجيم | الوصفات المجربة للتخسيس بالفلفل الأسود

فوائد الفلفل الأسود للرجيم | الوصفات المجربة للتخسيس بالفلفل الأسود

إن لم تكن تعلم فوائد الفلفل الأسود للرجيم فقد فاتك الكثير، حيث له العديد من الفوائد التي تخص إنقاص الوزن بفضل عناصره الغذائية القيمة وسعراته الحرارية القليلة، وهو من الوصفات الهندية الشهيرة أيضًا، فإن كنت تجهل حتى الآن ما يمكن أن يفعله في جسمك تابع هذا الموضوع لتتعرف على فوائده وأهم الوصفات التي تحقق لك نتائج مرغوبة.

أهم فوائد الفلفل الأسود للرجيم

الفلفل هو مادة تحتوي على سعرات حرارية قليلة؛ إذ تحتوي الملعقة الصغيرة منه على سبع سعرات حرارية فقط، كما أنه يشمل العديد من العناصر الغذائية والمعادن المفيدة والمغذيات النباتية التي تساهم في تلافي الإصابة بالعديد من الأمراض، وبالحديث عن نقصان الوزن فهو مادة فعالة جدًا لهذا الأمر، حيث تتمثل فوائده في التالي:

يمنع نمو الخلايا الدهنية في الجسم

يحتوي الفلفل الأسود على مادة تُسمى ” البيبيرين” التي لها مساهمة كبيرة في عملية إنقاص الوزن، وقد أوضحت دراسة نُشرت عام 2012 في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية فوائد هذه المادة الجلية، حيث تقوم بتعطيل الجينات المسئولة عن نمو خلايا دهنية جديدة في الجسد، والتي تساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة، وبهذا تكون قد حافظت على وزن مثالي.

يعالج السمنة

هناك دراسة نُشرت عام 2012 تقر بفائدة الفلفل الأسود من حيث اعتباره كبديل طبيعي للقضاء على اضطرابات الدهون التي تقود إلى الإصابة بالسمنة، ولأن الفلفل الأسود يمنع تكوّن خلايا دهنية جديدة نظرًا لأن مادة البيبيرين توقف عمل الجينات المتعلقة بتكوين هذه الخلايا، فهو يعالج السمنة ويقي منها أيضًا.

يزيد من معدلات حرق الدهون

من المعروف أن الطعام الغني بالتوابل الحارة يساعد على تحفيز عملية الأيض، وبالتالي فهو يقوم بحرق كثير من السعرات الحرارية فيعزز من إنقاص الوزن، ناهيك عن أن تلك النوعية من الطعام تعزز الشعور بالشبع، وهذا ما يجعلك تتناول كميات أقل من الطعام مقارنة بذي قبل.

يساعد على امتصاص المواد الغذائية بصورة أفضل

تحتوي الطبقة الخارجية للفلفل الأسود على المغذيات النباتية التي تساهم في زيادة معدل الأيض والقضاء على الخلايا الدهنية، كما يقوم الفلفل الأسود بامتصاص المواد الغذائية بصورة أفضل في الجسم، ويساهم أيضًا في إنتاج حمض الهيدروكلوريك الذي يقوم بهضم البروتينات في الطعام.

وصفات لإنقاص الوزن بالفلفل الأسود

أهمية الفلفل الأسود للرجيم

ظهرت العديد من الوصفات بعد شيوع فوائد الفلفل الأسود للرجيم ، فهناك من يتناوله كمشروب ساخن، وهناك من يضيف إليه مكونات أخرى لتسريع عملية حرق الدهون، وفيما يلي سنعرض لك الوصفات المجربة 100% والتي أظهرت نتائج باهرة:

شاي الفلفل الأسود

  • قم بإحضار كأس من الماء، ونصف ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود، وربع ملعقة من كلاً من القرفة والزنجبيل وعصير الليمون والعسل.
  • ثم أضف تلك المكونات إلى كوب الماء الساخن وقلّبه عدة مرات حتى تمتزج المكونات، وقم بتغطيته إلى أن يهدأ واشربه على الريق.

العسل والفلفل الأسود

من مكونات هذه الوصفة كأس من الماء، ونصف ملعقة شاي من الفلفل الأسود المطحون، وملعقة شاي من العسل، وانتقل إلى طريقة التحضير:

  • قم بغلي كأس من الماء، ثم أضف إليه الفلفل الأسود والعسل.
  • قلّب الخليط جيدًا واتركه جانبًا كي يهدأ قبل الشرب.
  • من فوائد هذا المشروب أنه ينقي الجسم من السموم خاصة عند تناوله في الصباح.

زيت الفلفل الأسود

يمكنك شراء زيت الفلفل الأسود من العطار أو صنعه بنفسك في المنزل، ثم أضف قطرة منه إلى كأس من الماء، واجعله كدواء يتم تناوله كل يوم قبل تناوله وجبة الإفطار لتحصل على نتائج مرغوبة في وقت قياسي.