فوائد قشر البطيخ للتخسيس | خسارة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم

فوائد قشر البطيخ للتخسيس | خسارة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم

البطيخ من أكثر الوجبات خفة على المعدة، فضلاً عن احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين سي، فيتامين أ، الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، ولكن كغيره من الثمار التي يمكن الانتفاع بثمارها لأغراض أخرى؛ فقد خصصنا الموضوع هذا للتعرف على فوائد قشر البطيخ للتخسيس، والتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم.

فوائد قشر البطيخ للتخسيس

تعد قشرة البطيخ من أكثر الطبقات قساوة في مختلف أنواع الفواكه؛ فهي تحمي الأجزاء الداخلية للبطيخة والتي نتناولها، فلون القشرة يكون أخضر، أما من داخل القشرة تتخذ لونًا أبيض شاحب، وداخلها أحمر ويحتوي على بذور سوداء، وعلى الرغم من قساوة هذه القشرة إلا أنها قابلة للأكل على النقيض لما يعتقد الكثيرون، وإليكم أهم فوائد قشر البطيخ للتخسيس:

يساهم في الشعور بالشبع

من غير المألوف تصديق الآخرين فيما يخص هذه الفائدة عن قشر البطيخ، ولكن يمكن استخدامه كنوع من الأطباق الخفيفة التي تمتاز بقلة سعراتها الحرية مما يضمن تقليل الوزن بسرعة نظرًا لغناه بنسبة عالية من الألياف الغذائية، الأمر الذي يساهم في الإحساس بالشبع.

قلة السعرات الحرارية

أثبتت الدراسات العلمية احتواء قشر البطيخ على نسبة ضئيلة جدًا من السعرات الحرارية؛ فالكوب الواحد منه والذي يحتوى على يقارب 30 سعر حراري، مما يضمن حماية الفرد من زيادة وزنه.

 تعزيز عملية الأيض

ومن أهم فوائد قشر البطيخ أيضًا؛ قدرته على تعزيز عمليات الأيض بنسب كبيرة في الجسد، الأمر الذي يساعد على حرق أكبر كم من الدهون المتراكمة في الجسم، فيساهم في التخلص من عدد من الكيلوات التي تزعج الفرد وتحرجه، ونظرًا لقوام القشرة الصلب فستكون الرغبة أقل في تناولها إلا في حال كانت مربى، كما يمكن تحضيره في صورة مخلل.

غني بالألياف

حوالي ما يعادل 5% من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يحصلون على النسبة التي ينصح بتناولها من الألياف في غذائهم اليومي من قشر البطيخ، لذا يمكننا اعتباره مصدر جيد وهام لتعزيز ما يحتاجه الجسم من ألياف، مما يساهم في تنظيم حركة الأمعاء فيحمي من التعرض لاضطرابات المعدة والإصابة بالإمساك.

فوائد أخرى لقشر البطيخ للتخسيس

أهمية قشر البطيخ للرجيم

وهناك عدة فوائد أخرى لا يجب التجاهل عن ذكرها، ألا وهي:

  • يساهم في إذابة الدهون المتراكمة في مختلف أماكن من الجسم.
  • كل مئة جرام من قشر البطيخ يحتوي على 30 سعرة حرارية، مما يمنع استقبال أوزان جديدة.
  • يعمل على كبح الشهية، بسبب غناه بنسبة عالية من الماء.

وبعدما تعرفنا على فوائد قشر البطيخ للتخسيس؛ وجب الإشارة إلى أنه يمتاز بعدة فوائد أخرى للبشرة والشعر، وكذلك للجهاز المناعي والعصبي.